الرئيسية / تكنولوجيا / منصة انستجرام تختبر تطبيق مباشر Direct المخصص للرسائل الخاصة
منصة انستجرام
منصة انستجرام

منصة انستجرام تختبر تطبيق مباشر Direct المخصص للرسائل الخاصة

دائماً ما تسعي منصة مشاركة الصور والفيديوهات عبر الإنترنت انستجرام إلي تطوير التطبيق الخاص بها، حتي تقدم كل ما هو جديد ومميز لمستخدميها، وحالياً تختبر منصة انستجرام تطبيق جديد منفصل عن التطبيق الحالي يستخدم للرسائل الخاصة أطلق عليه اسم مباشر أو Direct، وهي أول تجربة لمنصة انستجرام في هذه الميزة وهي محاولة منها لمحو مميزات الرسائل من التطبيق الأساسي.

منصة انستجرام تقدم ميزة جديدة بتطبيق مباشر أو Direct

يصاحب تطبيق مباشر الجديد ميزة فتح الكاميرا بنفس طريقة تطبيق سناب شات، وسوف يعمل تطبيق مباشر علي انظمة التشغيل أندرويد وأي أو إس، ابتداء من اليوم في ستة دول وهم تشيلي وإسرائيل وإيطاليا والبرتغال وتركيا والأوروغواي.

وتصميم تطبيق مباشر يشبه في تصميمه تطبيق التراسل الفيديوي المباشر سناب شات، ويصب تطبيق مباشر تركيزه علي الكاميرا ومشاركة الصور والفيديوهات بطريقة جديدة، وتتطابق كاميرا تطبيق مباشر مع كاميرا منصة انستجرام، ولكن يتميز التطبيق الجديد بوجود 4 مرشحات جديدة.

وعن خيارات الحساب والإعدادات فهي تتواجد في الجهة اليسري من الكاميرا، وفي اليمين توجد قائمة المحادثات وهذا يشبه في تصميمه التطبيق الحالي انستجرام، ومع بدء عرض الدردشات بتطبيق مباشر يتوقف تطبيق انستجرام تلقائياً وبالتمرير إلي اليسار في التطبيق الرئيسي فإنه يتم عرض رسوم متحركة من خلالها يتم نقل المستخدم إلي تطبيق مباشر وفي تطبيق مباشر عند التمرير إلي اليسار في صندوق الوارد ينتقل المستخدم مباشرة إلي تطبيق إنستجرام الأساسي.

هذا التحديث الذي تختبره منصة إنستجرام يشبه ما فعلته شركة فيسبوك عندما قامت بفصل الرسائل في تطبيق خاص بها خارج التطبيق الرئيسي، وقد أوضح Hemal Shah مدير منتج إنستاجرام “نريد أن يكون التطبيق الجديد لإنستجرام بمثابة مكان لجميع اللحظات الخاصة بالمستخدم والمشاركات الخاصة مع الأصدقاء المقربين”.

شاهد أيضاً

خطوات بسيطة

فيسبوك تتحقق من شخصية المستخدمين بطلب صورة شخصية لهم

طلبت منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك من المستخدمين لها تحميل صورة شخصية لهم لكي تتأكد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *