أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / مصر الدولة العربية الأولي الأفضل سمعة في العالم وألمانيا الأولي عالمياً
مصر
مصر في المرتبة الأولي عربيا

مصر الدولة العربية الأولي الأفضل سمعة في العالم وألمانيا الأولي عالمياً

أجري معهد Gfk دراسة لمعرفة الدول الأفضل سمعة في العالم، وقد كانت مصر أولي الدول العربية علي مستوي السمعة في العالم، وقد حققت بذلك تقدم علي الأربع دول العربية الأخري التي دخلت التقييم، وهي الأمارات وقطر والسعودية، وعلي مستوي العالم فكانت ألمانيا هي الأولي.

مصر تحقق تقدماً ملحوظاً في المعايير الستة التي تشكل التقييم لهذا العام

كما احتلت مصر المرتبة 40 عالمياً، وفقا لتصنيف أصدره معهد Gfk فيما يخص الدول الأفضل سمعة في العالم، فقد سجلت مصر في المعايير الستة التي تشكل التقييم هذا العام تقدماً كبيراً عن باقي الدول العربية في التقييم، وهذه المعايير هي الصادرات، الحكم، الثقافة، الشعب، السياحة، استثمارات الهجرة، وكانت النسبة الأفضل في تصنيف استثمارات الهجرة، كما حققت مصر مكانة جيدة في مجال السياحة، فقد احتلت المرتبة الثانية والعشرين علي مستوي العالم.

واحتلت الإمارات العربية المتحدة 42 علي مستوي العالم، وقد تقدمت بفارق بسيط عن العام الماضي، فقد حققت تقدماً ملحوظاً في التصنيفات الستة التي تشكل التقييم، وكانت النسبة الأفضل في تصنيف الصادرات.

كما حققت قطر المرتبة 46 علي مستوي العالم، وهي بذلك تتفوق علي السعودية، وكانت النسبة الأفضل في تصنيف الصادرات، كما احتلت قطر المرتبة 40 علي مستوي العالم في مجال استثمارات الهجرة والمرتبة 50 في مجال الثقافة علي مستوي العالم.

واحتلت السعودية المرتبة 48 علي مستوي العالم، وقد تقدمت بفارق بسيط عن العام الماضي، وكانت النسبة الأفضل في تصنيف الصادرات، وهي تحتل أيضا المرتبة 48 علي مستوي العالم في مجال الصادرات، والمرتبة 50 بالنسبة للشعب.

وقد كانت ألمانيا الأولي في العالم بين الدول الأفضل سمعة، وقد أوضح القائمون علي الدراسة أن ألمانيا وصلت لهذه المرتبة الأولي بعد أن حققت تقدماً كبيراً في جميع مجالات المؤشر لعام 2017، وهي بذلك تتفوق علي الولايات المتحدة، ولكن لم تحقق ألمانيا نسبة كبيرة في مجال السياحة.

وقد صرح وزير الخارجية الألمانية زيغمار غابريل، عن سعادته بالنتائج التي وصلت إليها الدراسة، مؤكداً أن هذه النتائج تدل مرة أخري علي أن ” صورة ألمانيا لم تعد تستند فقط إلى قوتها الاقتصادية بل إلى أنّ العالم أصبح يثق بنا أكثر”.

شاهد أيضاً

أخبار مصر اليوم

حالة الطقس اليوم وغداً السبت 6/1/2018 في القاهرة وجميع أنحاء الجمهورية

شهدت مصر تغير مفاجئ في حالة الطقس مساء أمس الخميس، حيث اشتدت البرودة علي جميع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *