أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الرياضة / ما يجب ان يفعله البدري في مباراة الاهلى وزاناكو لضمان فرصة الصعود
مباراة الاهلى وزاناكو

ما يجب ان يفعله البدري في مباراة الاهلى وزاناكو لضمان فرصة الصعود

مباراة الاهلى وزاناكو الزامبي و احدة من اللقاءات التى قد تحدد نتيجتها ملامح الفريقين الصاعدين الى الدور التالى فى دورى الأبطال و ذلك عندما يحل الاهلى ضيفا على زاناكو عصر السبت فى خامس جولات المجموعة الرابعة فى دور المجموعات .

ما يجب ان يفعله البدري في مباراة الاهلى وزاناكو

الأهلي الذى يحتل المركز الثاني فى ترتيب المجموعة قبل بداية الجولة الخامسة برصيد 7 نقاط ، أصبحت فرصة صعوده إلى دور الثمانية صعبة و معقدة للغاية بعد ان سقط الفريق و هزم بثنائية من الوداد المغربي فى الجولة الماضية ليتجمد رصيده عن 7 نقاط و يرفع الوداد رصيده الى 6 نقاط ملاحقا الأهلي و زاناكو على فرص التاهل .

حسام البدري الذي اكد فى اول تصريح له عقب وصولة الى زامبيا انه يحترم فريق زاناكو و تصدره للمجموعة فى الوقت الحالي يعنى انه فريق قوى و لكنه اكد انه أتي الى زامبيا للفوز و إعادة الأهلي إلى قمة المجموعة وزيادة فرصة الفريق الى الصعود ، و لكن هناك عدة نقاط يجب ان ينتبه إليها البدري في المنافس من اجل استغلالها لضمان الفوز .

أول النقاط الهامة التي قد يهتم بها البدري هو التركيز على ضعف الجبهة اليمنى لزاناكو و الذي وضح فى مباراة الفريق في برج العرب و أيضا فى مباراته الأخيرة امام القطن الكاميروني خصوصا بتواجد الظهير الأيمن بويمبيا وأمامه الجناح إيرنست مبيوي خصوصا تمركز بويمبيا الذى تسبب فى هدف فى مرماه من القطن و كاد ان يتسبب في اخر فى مباراة الوداد المغربي .

ثانى النقاط هى عمق الدفاع الضعيف لزاناكو و تأتى بسبب وجود مساحات بين لاعبي المنتصف و الدفاع ومما قد يدفع قلب الدفاع للتقدم لسد تلك الثغرة و يمكن للبدري استغلالها عن طريق عبد الله السعيد و تمريراته السحرية .

أقرأ أيضاً :
ترتيب مجموعات دوري أبطال إفريقيا بعد الجولة الرابعة و سقوط الأهلي و الزمالك و موعد مبارياتهم القادمة

ثالث النقاط هى الكرات العرضية الثابتة ، خصوصا الركنيات حيث يتعمد لاعب من زاناكو التواجد عند الكرة اذا تواجد لاعبين من الخصم لتنفيذها و هو ما قد يجعل سهولة في ضرب المدافع او اللاعب والوصول إلى منطقة الجزاء بسهولة .

شاهد أيضاً

مباراة الاهلى والترجي

بث مباشر مباراة الاهلى والترجي التونسي في إياب الدور ربع النهائي في دوري أبطال إفريقيا والتشكيل المتوقع

يدخل النادي الاهلى واحدة من اهم مبارياته الموسم الحالي عندما يحل ضيفا على نادى الترجي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *