أخبار عاجلة
الرئيسية / تكنولوجيا / فيسبوك تتحقق من شخصية المستخدمين بطلب صورة شخصية لهم
خطوات بسيطة
منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك

فيسبوك تتحقق من شخصية المستخدمين بطلب صورة شخصية لهم

طلبت منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك من المستخدمين لها تحميل صورة شخصية لهم لكي تتأكد من أنهم أشخاص حقيقيون وليسو روبوتات، وقد قامت فيسبوك من إجراء اختبار للتأكد التلقائي من الصور علي مجموعة صغيرة من المستخدمين لها، حيث يتم التأكد من الصورة بحيث تكون مميزة وفريدة من نوعها.

فيسبوك تطلب تحميل صورة تظهر الوجه بوضوح

وقد نصت الرسالة التي يتم إرسالها للمستخدمين بأنه”يرجي تحميل صورة لنفسك يظهر فيها وجهك بوضوح”، كما نصت أيضا علي أن فيسبوك سوف تتأكد من الصورة إذا ما كانت حقيقية أم لا، ثم يتم إلغائها نهائياً من خوادمها، وفي أثناء عملية اختبار الصورة يتم إقفال ما يحتوي عليه حساب المستخدم ولا يسمح له بالدخول للحساب، ثم يطلب من المستخدم صورة شخصية له للتأكد منها عن طريق مسح صورة الوجه ثم يتيح له فيسبوك العودة بعد ذلك لاستخدام حسابه.

وقد ذكر احد المستخدمين لمنصة فيسبوك أنها لم تسمح له باستخدام حسابه عليها في شهر أبريل حتي يتم تحميل صورة تظهر وجهه بوضوح، وقد قام المستخدم بتحميل أكثر من صورة شخصية له تم التقاطها سابقاً وصور أخري حديثة إلا أن المنصة لم تقبل الصور موضحة أنها غير صالحة.

وقد عبر مستخدم أخر عن غضبه بسبب طلب فيسبوك صورة له فهو لا ينشر أي شئ خلال فيسبوك وتسائل ما الاستفادة من صورته وكيف للصورة أن تخدم منصة فيسوك.

ويعد اختبار الصورة هذا البديل لقنية التحقق كابتشا CAPTCHA وهي عبارة عن نظام يتم من خلاله التفريق والتمييز بين الإنسان والروبوت من حيث المدخلات، من خلال تخطي اختبار للتأكد من أنه بشري، وهي طريقة يتم استخدامها لإحباط الرسائل المزعجة “سبام” وعمليات إخراج البيانات من المواقع بطريقة آلية، وقد ذكر متحدث رسمي باسم فيسبوك أنها تطلب هذه الصورة من المستخدم عندما تلاحظ الأنظمة نشاط مشبوه بالحساب.

 

شاهد أيضاً

منصة انستجرام

منصة انستجرام تختبر تطبيق مباشر Direct المخصص للرسائل الخاصة

دائماً ما تسعي منصة مشاركة الصور والفيديوهات عبر الإنترنت انستجرام إلي تطوير التطبيق الخاص بها، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *