أخبار عاجلة
الرئيسية / تكنولوجيا / طريقة جديدة لمعالجة حفر الطرق المرصوفة التي تظهر بشكل تلقائي
حفر الطرق المرصوفة
حفر في طريق مرصوف

طريقة جديدة لمعالجة حفر الطرق المرصوفة التي تظهر بشكل تلقائي

هناك العديد من المشكلات التي تواجها الطرق المرصوفة في مصر وجميع أنحاء العالم ومنها الحفر التي تظهر  بإستمرار في الطرق والتي قد تتسبب في العديد من المشكلات أبرزها حوادث الطرق وهي حفر الطرق المرصوفة .

لذلك يقوم مجموعة من العلماء من ألمانيا وهولندا والصين بتطوير مواد جديدة يتم من خلالها رصف الطرق  ومعالجة الحفر التي تظهر فيها تلقائيا ،  وفقا لما نشره موقع  DW  الألماني ، و بذلك تصبح أكثر أمنا  للسيارت من خلال إستخدام ألياف الصلب .

أسباب البحث في مشكلة حفر الطرق المرصوفة

وكان الدافع وراء البحث في هذا المشروع هو ما تتعرض له الطرق من تلف دائما بسبب تغير الظروف المناخية فقد ترتفع درجة حرارة الجو وتستمر هكذا لمدة أسابيع  و بسبب الإستخدام اليومي المتزايد للطرق .

كما أكد ” ستيفان هويلر ” رئيس المشروع ، بأنه يحاول العلماء تنفيذ المشروع في أسرع وقت ممكن ، فمن الممكن أن يلجأ العلماء إلي إستخدام سخانات كهربائية تشبه المواقد المنزلية من أجل تسخين الجزيئات المعدنية الموجودة في مادة البتومين المستخدمة في تغطية سطح الطرق المرصوفة .

حيث يتم ذلك من خلال تشغيل سخان بالقرب من مغناطيس كبير علي سطح الطريق ، ومن خلاله ترتفع درجة حرارة الجزيئات لتلتحم مع بعضها لمعالجة التشققات والحفر التي بالطرق

شاهد أيضاً

مؤشرات الثقة

أحدث تطبيقات شركة الفيسبوك التي أعلنت عنها اليوم لتسهيل حياتك الشخصية

أعلنت شركة فيسبوك اليوم عن أحدث تطبيق لها وهو Facebook Local ، لتنافس به تطبيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *