الرئيسية / تكنولوجيا / شركة جوجل تعد بتوقف تتبع المواقع الجغرافية للهواتف الذكية
شركة جوجل
شركة جوجل تحدد الموقع الجغرافي للمستخدم

شركة جوجل تعد بتوقف تتبع المواقع الجغرافية للهواتف الذكية

قررت شركة جوجل إنهاء عملية تتبعها لمكان صاحب الهاتف الذكي وجمعها لبيانات الموقع المتواجد فيه، بعد أن نشر موقع Quartz الإخباري تقرير جديد أوضح فيه أنه قد قامت احد الشركات بجمع وإرسال عناوين الأجهزة العامة من خلال نظامها التشغيلي اندرويد مع عدم معرفة المستخدم، حيث يتم ذلك حتي بعد إيقاف خدمات الموقع الجغرافي وعدم وجود بطاقة سيم في الهاتف وعدم وجود تطبيقات مثبتة.

فعند استخدام تطبيقات مثل خرائط جوجل التي يستخدمها الأشخاص في التنقل والوصول لكل الأماكن أو التطبيقات التي تستخدم معلومات جغرافية لكي تقوم بعملها مثل خدمة أوبر التي تتعرف علي مكان الراكب بالتحديد حتي يصل إليه السائق، حيث تستطيع الهواتف الذكية تحديد مكانها أثناء تشغيل مثل هذه التطبيقات.

شركة جوجل تتبع مواقع المستخدمين لها من خلال تقنية التثليث

استطاعت جوجل مع بداية العام معرفة مواقع المستخدمين عن طريق تقنية التثليث وهي تقنية تعتمد علي أبراج التغطية لخدمة جهاز معين، وهذه المعلومات تضع العديد من الأشخاص في دائرة الخطر مثل المشاهير وأهداف الأعمال الإجرامية، في حال استطاع احد الأشخاص اختراق أجهزتهم.

 

وهذه الميزة سوف تتسبب في حدوث القلق بشأن الخصوصية، حيث أن نظام اندرويد هو أكبر نظام تشغيل تعتمد عليه الأجهزة المحمولة في العالم، حوالي 2 مليار شخص يستخدمون نظام التشغيل أندرويد.حيث تعتمد الكثير من خدمات الموقع إلي إدخال بيانات نظام تحديد المواقع العالمي GPS لتشغيل التطبيق.

كما بدأت شركة جوجل في شهر يناير في تخزين المعلومات لكي تتمكن من تحسين سرعة وأداء استقبال الرسائل، عن طريق استعمال رموز معرف الخلية Cell ID لكنها لم تدخل معرف الخلية في نظام مزامنة الشبكة، وقد أعلنت جوجل أنها سوف توقف جمع البيانات الخاصة بالهواتف المحمولة مع نهاية هذا الشهر.

 

شاهد أيضاً

إنستجرام

إنستجرام تجري اختبارات علي العديد من المميزات الجديدة المحتمل إضافتها للمنصة

تجري منصة مشاركة الصور ومقاطع الفيديو عبر الإنترنت إنستجرام اختبارات علي العديد من المميزات الحديثة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *