أخبار عاجلة
الرئيسية / تكنولوجيا / شركة آبل تنوي تزويد هواتفها في العام المقبل ببطاريات حديثة علي شكل حرف”L”
شركة آبل
شركة آبل

شركة آبل تنوي تزويد هواتفها في العام المقبل ببطاريات حديثة علي شكل حرف”L”

تخطط شركة آبل أن تزود هواتف آيفون الجدية التي سوف يتم إصدارها العام المقبل، والتي تستخدم شاشات عرض من نوعية OLED، ببطاريات تم تصميمها حديثاً وتم تصميمها علي شكل حرف”L ” باللغة الإنجليزية، وهي أكبر حجماً من البطاريات التي تستخدم في الهواتف الحالية، هذا ما ذكره مينغ تشي كو وهو المحلل الرئيسي في شركة كي جي آي سيكيوريتي  KGI Securities جاء ذلك في تقارير له للمستثمرين.

وبسبب التركيب الكيميائي الذي يدخل في تصنيع البطاريات، فإن البطاريات هي من أصعب المكونات تصنيعاً في الهواتف،ولذلك من الصعب للشركات المصنعة أن تغير الشكل المستطيل التقليدي للبطاريات، وبسبب التغيرات التي حدثت في عالم الأجهزة المحمولة حيث أصبحت الهواتف أقل سمكاً وتم إضافة العديد من المكونات الداخلية المعقدة أكثر مما سبق، ولهذا السبب بدأت الشركات في البحث عن طرق مطورة لاستغلال المساحة الداخلية الفارغة من خلال إحداث تغييرات في شكل البطاريات.

شركة آبل تخطط لإصدار ثلاث هواتف جديدة بمميزات مطورة

وقد استخدمت شركة آبل بطاريات جديدة علي شكل حرف L في هواتفها المحمولة الموجودة حالياً وهي iphone x حيث يتم تصنيع بطاريتين ليثيوم منفصلتين مع بعضهم البعض وتشكل حرف L حتي يتم استغلال المساحة الداخلية الفارغة بقدر المستطاع.

كما قال المحلل مينغ تشي كو بأنه تنوي شركة آبل إدخال البطاريات الجديدة التي تم استخدامها في هاتف iphone x، في ثلاث هواتف آيفون جديدة أحدهم لديه شاشة عرض بقياس 5.8 إنش وهو يشبه هاتفها الحالي iphone x ، وهاتف ثاني بشاشة عرض أكبر وأطلق عليه اسم iphone x plus وقياس شاشة العرض الخاصة به هو 6.5 إنش، وهذه الهواتف تعمل بشاشات من نوع OLED.

ويتوقع المحلل أنه من الممكن إصدار هاتف ثالث بتكلفة أقل يشبه IPHONE X وهو يتشابه معه في تصميم شاشة العرض وامتلاكه لتقنية كاميرا true depth مع وجود الجزء البارز الموجود في الجزء العلوي بشاشة عرض iphone x .

 

شاهد أيضاً

Facebook Messenger Kids

Facebook Messenger Kids تطبيق جديد مخصص للأطفال أطلقته شركة فيسبوك

أعلنت شركة فيسبوك عن صدور نسخة جديدة تم تخصيصها للأطفال ممن هم دون الثالثة عشرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *