أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / حالة الطقس اليوم وغداً السبت 6/1/2018 في القاهرة وجميع أنحاء الجمهورية
أخبار مصر اليوم
حالة الطقس

حالة الطقس اليوم وغداً السبت 6/1/2018 في القاهرة وجميع أنحاء الجمهورية

شهدت مصر تغير مفاجئ في حالة الطقس مساء أمس الخميس، حيث اشتدت البرودة علي جميع أنحاء البلاد مع نشاط في حركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة، واستمر هذا الطقس حتي اليوم الجمعة، حيث يسود الطقس المائل للبرودة شمالاً، معتدل جنوباً في فترة النهار وشديد البرودة مع دخول الليل، ومن المحتمل تكون صقيع اليوم في بعض مناطق الجمهورية.

ومن المتوقع أيضاً أن يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالاً، مع سقوط أمطار علي السواحل الشمالية للبلاد، ومن الممكن أن يمتد سقوط الأمطار إلي أنحاء من الوجه البحري ومدينة القاهرة ومناطق شمال الصعيد وسيناء أيضاً.

وعن حركة الرياح في ظل هذا الطقس البارد، فمن المتوقع أن تنشط الرياح الشمالية الغربية علي العديد من مناطق الجمهورية، يصاحبها حركة الأتربة والرمال في بعض المناطق، وتشتد الرياح أيضاً في البحر الأحمر والبحر المتوسط وبالتالي تتأثر حركة السفن وحركة الملاحة البحرية في مصر.

وبالنسبة للبحر المتوسط تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يكون مضطرب جداً، وعن ارتفاع الأمواج فيه فمن المتوقع أن يصل ارتفاعها من ثلاثة أمتار إلي ثلاثة أمتار ونصف،  وعن توقعات خبراء الأرصاد الجوية عن حالة البحر الأحمر فمن المتوقع أن يكون معتدل الحالة عن البحر المتوسط وارتفاع الأمواج فيه يصل من إثنين إلي إثنين ونصف متر.

توقعات الأرصاد الجوية عن حالة الطقس غداً السبت

وعن توقعات الأرصاد الجوية عن حالة الطقس غداً السبت فمن المتوقع أن يستقر الجو ويتحسن بشكل واضح وتقل البرودة الشديدة حيث يسود هذا الطقس المعتدل علي جميع محافظات الوجه البحري والقبلي، كما قدمت هيئة الأرصاد الجوية في مصر نصائح وتحذيرات للمواطنين، فقد حذرت من استخدام السرعة العالية أثناء القيادة وخاصة عند سقوط الأمطار تجنباً لحدوث حوادث الطرق ونصحت بعدم الخروج في هذا الطقس ، وارتداء الملابس الثقيلة التي تحمي الجسم من البرودة.

شاهد أيضاً

تفجير كنيسة مار مينا

بالفيديو تفاصيل تفجير كنيسة مار مينا بحلوان والاعتداء على المصلين بها

واحدة من الأحداث التى تكررت فى الآونة الأخيرة والتي تشهدها مصر ومجموعة من الأعمال الإرهابية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *