أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / حالة الطقس اليوم الأحد 24/12/2017 في مصر وتوقعات الأرصاد الجوية
حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

حالة الطقس اليوم الأحد 24/12/2017 في مصر وتوقعات الأرصاد الجوية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية توقعاتها عن حالة الطقس اليوم الأحد علي جميع أنحاء البلاد، ومن المتوقع حدوث انخفاض في درجات الحرارة في جميع المحافظات، حيث يسود طقس مائل للبرودة علي المنطقة الشمالية من الجمهورية حتي الوجه البحري والقاهرة، كما يسود الطقس المعتدل شمال الصعيد، ودافئ في جنوب الصعيد في فترة النهار ويبدأ الطقس في البرودة في أول الليل وتشتد البرودة في أخر الليل.

ومن المتوقع أيضا وجود سحب منخفضة ومتوسطة علي شمال البلاد، مع سقوط الأمطار علي السواحل الشمالية، تصل إلي محافظات الوجه البحري ومحافظة القاهرة، وأيضا سلاسل جبال البحر الأحمر.

حالة الطقس اليوم وتأثر الملاحة البحرية والسفن بحركة الرياح

وعن أحوال الرياح مع وجود هذا الانخفاض في درجات الحرارة، فإن الرياح أغلبها شمالية غربية نشطة علي أغلب المناطق وهي تساعد علي إثارة الرمال والأتربة في جنوب مصر، ومن المتوقع أيضاً وجود رياح نشطة علي البحر الأحمر والبحر المتوسط، ينتج عنها وجود اضطراب في حركة الملاحة البحرية وحركة السفن.

وتكون حركة الملاحة البحرية مضطربة أكثر في البحر المتوسط، حيث ترتفع الأمواج فيه ما بين ثلاثة أمتار إلي ثلاثة أمتار ونصف وأما عن الرياح السطحية فهي شمالية غربية، وفي البحر الأحمر تكون حركة الملاحة مضطربة أيضاً حيث يرتفع الموج فيه ما بين مترين ونصف إلي ثلاثة أمتار والرياح السطحية شمالية غربية أيضاً.

لذلك ينصح باتباع قواعد السلامة والأمن في المرور وتجنب استخدام السرعة العالية أثناء القيادة وخاصة في حالة سقوط الأمطار، لتجنب حدوث العديد من الحوادث علي الطرق السريعة، كما ينصح بارتداء ملابس مناسبة لهذا الطقس وخاصة المرضي المصابين بالتهاب رئوي أو المصابين بمرض الربو.

شاهد أيضاً

أخبار مصر اليوم

حالة الطقس اليوم وغداً السبت 6/1/2018 في القاهرة وجميع أنحاء الجمهورية

شهدت مصر تغير مفاجئ في حالة الطقس مساء أمس الخميس، حيث اشتدت البرودة علي جميع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *