أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / تناول الأسبرين يومياً يحد من مخاطر الإصابة بتسمم الحمل المبكر
تناول الأسبرين
الأسبرين

تناول الأسبرين يومياً يحد من مخاطر الإصابة بتسمم الحمل المبكر

فترة الحمل من أكثر الفترات في حياة المرأة التي تهتم بأدق التفاصيل فيها فهي تهتم بصحتها والغذاء الذي تتناوله  حتي تحافظ علي حياة الجنين، وتبتعد عن كل ما يهدد حياة جنينها أو قد يصيبه بضرر، وقد قدمت دراسة طبية  حديثة خطوة من خلالها تحافظ الأم بها علي الجنين.

دراسة تناول الأسبرين يحمي الأم وجنينها من تسمم الحمل

فقد أثبتت الدراسة أنه عند تناول الأم للأسبرين يومياً في الفترة الأولي من الحمل يقلل من خطر الإصابة بتسمم الحمل المبكر، وليس له علاقة بتسمم الحمل المتأخر، أجريت هذه الدراسة علي 18907 امرأة شاركن في البحث العلمي، وفقاً لما ذكره موقع DW الألماني.

وقد خلصت النتائج إلي أن النساء الحوامل اللائي يتناولن الأسبرين يومياً في الحمل عند بلوغهن الأسبوع السادس عشر من الحمل أو قبل ذلك يقلل من خطر الإصابة بتسمم الحمل المبكر، كما ذكرت الطبيبة ستيفاني روبيرج من معهد أبحاث طب الأجنة في مستشفي كينغزكوليدج في لندن وزملاؤها أنه قد ظهرت نتيجة عدم الإصابة بتسمم الحمل المبكر فقط عند النساء الحوامل اللائي تناولن مالا يقل عن 100 مليغرام من الأسبرين يومياً في الحمل.

كما أوضحت روبيرج وزملاؤها في الدورية الأمريكية لطب النساء والولادة بالإنترنت أنه قد أثبتت نتائج أبحاث علمية عن الأسبرين وعلاقته بالإصابة بتسمم الحمل، أن نتيجة الأبحاث استفادت منها النساء اللائي بدأن تناول الأسبرين يومياً عند الأسبوع السادس عشر من الحمل أو قبل ذلك.

شاهد أيضاً

برنامج الصدمة 2

برنامج الصدمة 2 الكاميرا الخفية الإيجابية

برنامج الصدمة 2 واحد من البرامج التى نالت استحسان و قبول لدى الأغلبية فى رمضان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *