الرئيسية / اخبار الرياضة / بالصور تعرف على ملاعب كأس العالم التي ستستضيف المباريات بمونديال روسيا 2018
ملاعب كأس العالم
ملاعب كأس العالم

بالصور تعرف على ملاعب كأس العالم التي ستستضيف المباريات بمونديال روسيا 2018

بعد أن حسمت قرعة كأس العالم المجموعات الثمانية للبطولة والتي ستقام في الصيف المقبل في روسيا، بدأت المنتخبات المشاركة في العرس الكروي العالمي في البدء في التفكير في الاستعداد للبطولة حسب منافسيها في كل مجموعة.

ملاعب كأس العالم التي ستستضيف المباريات بمونديال روسيا 2018

التحضير لن يكون على مستوى المنتخبات فقط بل رفعت الإدارة المسئولة عن إدارة ملف كأس العالم في روسيا الاستعداد من اجل البدء في تجهيز الملاعب للعرس الكروي الكبير، حيث من المقرر أن تلعب مباريات البطولة على 12 عشر ملعب موزعين في عدة مدن روسية من اجل استضافة كل مباريات البطولة، واليكم صور الملاعب التي ستستضيف مباريات البطولة و معلومات عنها:

ملعب إيكاترينبرج

الملعب الذي أعيد بناءة مرة اخرى ليدخل الخدمة بحيث يتسع إلى 44,000 متفرج

ملعب روستوف أرينا

ويتواجد ملعب روستوف على الضفة اليسرى لنهر دون حيث يتميز بالمنظر المميز وأيضا بوجود منطقة سياحية بجواره .


ملعب أوتكريتايا أرينا

ويتسع لـ 45 ألف متفرج  وشيد في العام 2014 وشهد العديد من المباريات المهمة في الدوري المحلي لكرة القدم وهو الملعب الذي ارتبط اسمه بالنادي الروسي الكبير سبارتاك

ملعب لوجنيكي

وهو الملعب الذي ستنطلق منه مباريات كأس العالم و سيشهد مباراة الافتتاح بين روسيا والسعودية ويسع إلى 81 الق متفرج وتم افتتاحه فى عام 1956 واستضاف اكثر من عرض دولي أهمهم دورة الألعاب الأولمبية في عام 1980 وأيضا نهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 1998 ونهائي دوري الأبطال عام 2008

ملعب زينيت أرينا

ويقع في سان بطرسبورج، كما يعرف أيضا باسم ملعب “كريستوفسكي والذى يشبه في تصميمه مركبة فضائية كبيرة ويتسع الملعب لـ68 ألف متفرج.

ملعب كازان أرينا

ويقع الملعب في مدينة: قازان حيث يتسع لأكثر من 45 ألف متفرج

ملعب فيشت الأولمبي

ويقع فى مدينة سوتشي ،حيث يتسع لما يقرب من 47 ألف متفرج، وله شهرة سابقة حيث استقبل حفلي الافتتاح والختام لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية التى أقيمت فى روسيا عام 2014.

ملعب كوزموس أرينا

ويقع فى مدينة سمارا الصناعية ، ويتسع الى 45 ألف متفرج، حيث بدأ بدأ العمل على إنشائه خصيصا لكأس العالم عام 2014 بكلفة تقدر بنحو 300 مليون دولار.

الملعب المركزي

ويقع فى مدينة يكاترينبورغ، حيث يتسع لـ 35 ألف متفرج ويعتبر الملعب الأبعد عن العاصمة وذلك لانة يقع على مقربة من جبال الأورال، على بعد 1500 كلم إلى الشرق من موسكو.

ملعب نيجنى نوفجرود

ويقع فى مدينة نيجني نوفغرود، ويتسع الى 45 ألف مقعد وهو احد الملاعب التى استقرت عليها اللجنة المنظمة ان يستضيف مبريات الأدوار المتقدمة فى البطولة.

ملعب موردوفيا أرينا

ويقع فى مدينة سارانسك ،ويسع حتى 45 ألف مقعد ، وسيستضيف اربعة مباريات من مباريات الدور الأول من كأس العالم.

 

شاهد أيضاً

محمد صلاح

محمد صلاح يسجل هدف ليفربول أمام تشيلسي ويحافظ على صدارة هدافي البريميرليج

عبر يورجن كلوب المدير الفني لليفربول عن حزنه الشديد بسبب تعادل فريقه مع تشيلسي 1/1، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *