الرئيسية / اخبار عربية و عالمية / السعودية تتعرض لهجوم إلكتروني مستخدما برمجيات PowerShell
السعودية
مركز الأمن الإلكتروني

السعودية تتعرض لهجوم إلكتروني مستخدما برمجيات PowerShell

الهجوم الإلكتروني والقرصنة  لا يخلو مجتمع منها سواء كانت قوية أو عادية، وتشتد تلك الأنواع من الهجوم خصوصا و أن كانت هناك اختلافات عقيدية أو سياسية، فاليوم اعلن مركز الأمن الإلكتروني السعودي عن هجوم جديد مستهدفا أنواع معينة من الخوادم داخل المملكة.

هجوم إلكتروني جديد يستهدف السعودية

فقد اعلن مركز الأمن الإلكتروني – الذي انشأ مؤخرا في المملكة العريبه السعودية من اجل تأمين المعلومات و الخوادم داخل المملكة و متابعة المخاطر الإلكترونية ومحاولة صدها قبل دخولها المملكة – عن رصدة لهجوم إلكتروني جديد يستهدف عدة مناطق في السعودية مستخدما برمجيات PowerShell والتي يمكنها الاتصال و التحكم في الخوادم من نوعية C2 وذلك عن طريق البروتوكول HTTP.

مركز الأمن الإلكتروني في المملكة العريبه السعودية
مركز الأمن الإلكتروني في المملكة العريبه السعودية

ونشر مركز الأمن الإلكتروني تغريده على حسابة الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر twiiter عن نوع الهجوم و المستهدف منه وانه قام بمخاطبة الجهات التي يعنيها الأمر من اجل مواجهة الهجوم، والقيام بمجموعة من الإجراءات الاستباقية ضد الهجوم الذي تم تصنيفه.

يذكر أن خادم الحرمين اصدر أمر ملكي في أول نوفمبر بإنشاء الهيئة القومية للأمن السيبرانى تحت قادة خادم الحرمين مباشرة وتم تعيين الدكتور مساعد بن محمد العيبان رئيساً لمجلس إدارتها ويضم أيضا مجموعة من القيادات الأمنية في المملكة

شاهد أيضاً

إنستجرام

إنستجرام تجري اختبارات علي العديد من المميزات الجديدة المحتمل إضافتها للمنصة

تجري منصة مشاركة الصور ومقاطع الفيديو عبر الإنترنت إنستجرام اختبارات علي العديد من المميزات الحديثة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *