الرئيسية / اخبار عربية و عالمية / الحكومة الامريكية تعلن عن تراجعها في مطالبة تويتر بالكشف عن معارض دونالد ترامب
معارض دونالد ترامب
الرئيس الامريكي

الحكومة الامريكية تعلن عن تراجعها في مطالبة تويتر بالكشف عن معارض دونالد ترامب

اكدت الاخبار علي ان الحكومة الامريكية قد قامت بالتراجع عن مطلبها ، و الذي قد تقدمت بة الي شركة تويتر بالكشف عن هوية مستخدم يعمل علي انتقاد الرئيس الامري دونالد ترامب ، الامر الذي قد دفع الموقع الي اللجوء الي القضاء المدني من اجل الامر ، و بعد ان تراجعت الحكومة الامريكية عن الامر تراجعت تويتر عن الدعوي الذي قد سبق و ان قدمتها يوم الخميس .

وفقا للوثيقة التي قد رفعت الي المحكمة الفيدرالية بالدائرة الشمالية لولاية كاليفورنيا ، يذكر ان موقع تويتر قد تلقي خلال شهر مارس الماضي 2017 طلبا من قبل هيئة الامن الداخلي ، و الخاص بالقيام بالكشف عن الهوية الحقيقة لاحد مستخدمي الموقع ، و فقا للوثيقة التي قد اطلعت عليها وكالة فرانس برس .

و الجدير بالذكر فان الحساب المذكور و الذي قد تم انشاؤة خلال شهر يناير الماضي ، قد اوضح علي انه قد تم تكريسة لاستمرار الهجرة و كان الحساب مختص في توجية العديد من التغريدات ، و التي من شانها نقد القرارات و التصريحات الصادرة عن ادارة الرئيس الامريكي الحالي دونالد ترامب ، و لكن قد كان يستعرض الامر بطريقة ساخرة الي حد كبير .

و قد قام موقع تويتر بمعارضة طلب الحكومة الامريكية مؤكدا علي ان ذلك الطلب يعارض التعديل الاول ، و الخاص بالدستور الامريكي و المختص بحماية حرية التعبير للمواطنين ، و بعد ان انسحبت الحكومة عن طلبها ، فقد تم الاعلان عن انتصار حرية الرأي و التعبير و الاحقية في الاعتراض .

و تعد منظمة الدفاع عن الحريات و التي تتمتع بنفوذ كبيرة من ضمن اكبر معارضي الادارة الامريكية الحالية ، و بعد وصول ادارة ترامب الي الحكم فقد اعلنت المنظمة الي الشكوي التي قد تقدمت بها تويتر .

شاهد أيضاً

محاولة اغتيال وزير الدفاع القطري

قطر تشتعل داخلياً بعد محاولة اغتيال وزير الدفاع القطري و المسئول عن تسريب حديث تميم حول الخليج

محاولة اغتيال وزير الدفاع القطري بعد حالة من عدم الاستقرار و الاستنفار داخل أروقة الحكم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *