أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / إشعاعات الواي فاي تزيد من مخاطر الإجهاض عند المرأة الحامل
إشعاعات الواي فاي
خطورة الإشعاع أثناء الحمل

إشعاعات الواي فاي تزيد من مخاطر الإجهاض عند المرأة الحامل

انتشر استخدام التكنولوجيا الحديثة في مجال الاتصالات والعديد من المجالات الأخري، بين أفراد المجتمع وبين مختلف الأعمار، لما قدمته تقنية الاتصالات الحديثة الواي فاي من تسهيلات  وإنجاز الكثير من المهام، فيتم استخدامها في المنازل والأماكن العامة، ولكن مع انتشار هذه التقنيات الحديثة  انتشرت أيضاً العديد من الأمراض والأضرار علي الصحة بسببها وخاصة علي صحة  المرأة الحامل.

إشعاعات الواي فاي تشكل خطر علي صحة المرأة الحامل

فقد نشرت مجلة “Scientific Reports” دراسة جديدة أكدت أن الإشعاعات التي تصدر من استعمال شبكات الاتصالات اللاسلكية الواي فاي قد ينتج عنها أضرار كثيرة تصيب صحة المرأة الحامل وتزيد مخاطر الإجهاض، حيث تمتلك إشعاعات الواي فاي طاقة عالية جداً وعند مرورها في الوسط المادي تقوم بطرد الإلكترونات من ذرات المادة وتعمل علي تحويلها إلي أيونات، وهي بذلك تتسبب في إحداث الضرر بصحة الإنسان، عند الإفراط في استخدام الواي فاي، وفقاً لما نشره موقع DW الألماني.

وأجريت الدراسة علي سيدات حوامل تم إعطاء كل واحدة جهاز لرصد الإشعاع المغناطيسي ليوم واحد وتسجيل نشاطهن اليومي، وقد تم فحص كل السيدات للتعرف علي حالتهم الصحية أثناء الحمل، مع مراعاة ما تتعرض له المرأة الحامل من غثيان وقئ أثناء فترة الحمل، وأيضاً مراعاة حدوث إجهاض من قبل وكمية الكحول والكافيين التي تستهلكها المرأة الحامل.

وقد خلصت الدراسة إلي هذه النتائج، النساء الحوامل اللواتي تعرضن لنسبة ضئيلة من إشعاعات الواي فاي تكون حالات الإجهاض قليلة بنسبة 4,10 %، بينما النساء اللواتي تعرضن لنسبة إشعاعات الواي فاي بنسبة كبيرة تكون حالات الإجهاض أكبر بنسبة 2,24 %.

وبعد هذه النتائج التي توصلت إليها الدراسة يأمل الأخصائيون من الأطباء أن يتم تكثيف إجراء الدراسات التي تكشف مخاطر استخدام تقنية الواي فاي بصورة مستمرة علي صحة الإنسان والمرأة الحامل.

 

شاهد أيضاً

برنامج الصدمة 2

برنامج الصدمة 2 الكاميرا الخفية الإيجابية

برنامج الصدمة 2 واحد من البرامج التى نالت استحسان و قبول لدى الأغلبية فى رمضان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *