أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار التعليم / وزارة التربية والتعليم تعلن عن تخصيص لجان بالسجون لأداء أمتحانات الثانوية العامة
أمتحانات الثانوية العامة
الدكتور رضا حجازي

وزارة التربية والتعليم تعلن عن تخصيص لجان بالسجون لأداء أمتحانات الثانوية العامة

اكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم و التعليم الفني ، علي ان الوزارة بصدد الانتهاء من الاستعدادات الخاصة بـ أمتحانات الثانوية العامة ، حيث قد اكد اليوم علي انه قد تم العمل علي تخصيص 8 لجان داخل السجون المصرية من اجل اداء أمتحانات الثانوية العامة .

و قد اشار الدكتور رضا حجازي من خلال تصريحاتة الي انه قد زيادة لجان أمتحانات الثانوية العامة هذا العام الي 1642 لجنة ، و التي قد كانت خلال العام الماضي عدد 1543 لجنة علي مستويات محافظة جمهورية مصر العربية ، كما انه قد اشار خلال المؤتمر الذي عقد اليوم للكشف عن استعدادات الوزارة من اجل أمتحانات الثانوية العامة .

علي انه سيتم اختيار المصحيين بشكل دقيق جدا و لن يسمح بتواجد اي من المصحيحين من حضور عملية التصحيح الا لمدرسي المادة فقط ، كما انه قد اكد علي انه لن يسمح بحضور عملية الاشراف داخل الامتحانات الا لاصحاب المؤهلات العليا فقط ، كما انه قد اشار الي ان الطلاب سيحصلون من خلال نظام الامتحانات الحالي من الحصول علي الدرجات الخاصة بهم .

مشيرا الي ان النظام يضمن للطلاب الحصول علي الدرجات كما انه قد نوة علي الطلاب بعدم اللجوء الي المسودات بشك كبير ، و عدم اختيار اكثر من اجابة خلال الامتحان ، و قد اكد ايضا علي ان المصححين سيلتزمون بنموذج الاجابة المحدد من قبل الوزارة ، علي ان يتبعو في النموذج الاجابة الجوهرية في اجابات الطلاب .

و قد تابع ابضا علي انه سيتم العمل من جانب الوزارة علي اتاحة المزيد من الورق من اجل الاجابة علي سؤال التعبير ، مؤكدا علي انه سيتم العمل علي كافة الشكاوي التي قد تلقتها الوزارة من خلال الامتحانات الاسترشادية البوكليت .

شاهد أيضاً

تعديل نسب زيادة المصروفات في المدارس الخاصة و انتقادات تواجة التعديلات و البرلمان يؤكد لا معلومية لدية عن القرار

زيادة المصروفات في المدارس الخاصة واحدة من القرارات التى شغلت الرأى العام فى الساعات القليلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *