أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / أخبار مصر الآن الاثنين 2017/11/13 :وفد البنك الأوروبي يزور مصر اليوم والتعليم يستلم 22 مدرسة مصرية يابانية
أخبار مصر
أخبار مصر

أخبار مصر الآن الاثنين 2017/11/13 :وفد البنك الأوروبي يزور مصر اليوم والتعليم يستلم 22 مدرسة مصرية يابانية

أخبار مصر الآن ونقل لأخر الأخبار والتطورات على الساحة المصرية في شتى المجالات و الأحداث الجارية في الساعات القليلة الماضية.

وفد البنك الأوروبي يزور مصر اليوم لافتتاح محطة إنتاج الطاقة الشمسية

تستقبل مصر خلال ساعات صباح اليوم وفد البنك الأوروبي يترأسه رئيس بنك الإعمار الأوربي و11 شخصية كبيرة اخرى وذلك في خلال زيارته إلى مشروع الطاقة الشمسية المقام في محافظة أسوان من اجل الوقوف و تحديد نسبة استكمال المشروع الضخم لإنتاج الطاقة الكهربية من الطاقة الشمسية حتى الآن.

حيث كثف المسئولين عن المشروع الكبير الجهود من اجل توضيح كل المعلومات إلى الوفد من اجل الاستعداد للمرحلة القادمة و بداية التشغيل، حيث سبق وان وافق مديري البنك الأسيوي للاستثمار على منح مصر مبلغ 210 ملايين دولار  من اجل تمويل عدة مواقع لتوليد الطاقة الكهربائية في أسوان باستخدام محطات الطاقة الشمسية، حيث من المقرر أن يتم تشغيل أولي مراحل المشروع في فبراير القادم.

ويعد المشروع الكبير نواة لعدة مشاريع كبيرة اخرى لإنتاج الطاقة النظيفة وزيادة قدرة مصر من إنتاجها للكهرباء في السنوات القادمة حيث يحظى المشروع باهتمام كبير من المسئولين على رأسهم مؤسسة الرئاسة.

وزارة التربية والتعليم تتسلم 22 مدرسة يابانية مصرية في عدد من المحافظات

استلمت هيئة الابنية التعليمية التابعة لوزارة التربية و التعليم مجموعة من المدار المصرية اليابانية التي تم الانتهاء من بنائها و تجهيزها و ضمها إلى الهيئة في عدد من المحافظات والبالغ عددهم 15 مدرسه انتهت الوزارة من فرس و تجهيز المدارس بكل ما تحتاجة سواء من أدواة او معدات ليصبح العدد الإجمالي 22 مدرسة جاهزة لاستقبال الطلاب حتى الآن

حيث اعلن مصدر بوزارة التربية و التعليم إلى أن الوزارة قررت تشكيل لجنة خلال أيام من اجل وضع المعايير الجديدة التي سيتم العمل بها فى المدارس سواء شروط الالتحاق او اختيار المعلمين والطلاب بعد أن تم فضل المدارس عن المنحة اليابانية التي كانت معدة لها بعد أن اختلف الطرف المصرة و الياباني على ألية التشغيل و المقابل المادي.

 

شاهد أيضاً

قاعدة محمد نجيب العسكرية

أخبار مصر الآن السبت 2017/7/22 : السيسى يفتتح قاعدة محمد نجيب العسكرية في المنطقة الشمالية و غداً إعلان نتيجة المرحلة الأولي للتنسيق

أخبار مصر الآن و نقل اخر الأخبار على الساحة المصرية التى حدث في الساعات الأخيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *